علاج الإمساك بالأعشاب
علاج الإمساك بالأعشاب

علاج الإمساك بالأعشاب بـ 5 وصفات منزلية بسيطة

الإمساك من الأمراض الناتجة عن الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي, والتي تكون نتيجة تناول طعام ضار قد ينتج عنه الإصابة بالإمساك, فينتج عنه تصلب في الفضلات (البراز) الذي يخرج من الجسم في عملية التبرز. وتوجد العديد من و الصفات لـ علاج الإمساك بالأعشاب, التي تعمل كملين طبيعي يعالج الإمساك.

ولكن هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تقضي تماما على الإمساك والآلام الناتجة عنه، فتابع أنواع الأعشاب التي تجعلك تتخلص من الإمساك وآلامه القاسية التي تصيبه.

الينسون من الأعشاب الهامة لعلاج الإمساك:

علاج الإمساك بالأعشاب من الطرق المتبعة منذ العصور القديمة، فقد كان يستخدم الفراعنة الأعشاب في القضاء على آلام البطن وتليين الفضلات حتى يسهل خروجها من الجسم، فالينسون من أهم هذه الأعشاب لأنه يحتوي على المواد المضادة لآلام البطن, ويعمل على طرد الغازات منها .

و يتم تحضير الوصفة بوضع كوب من الماء على الينسون, ثم تصفيته جيدا بعد غليه, ويبدأ الشخص بتناوله حتى يقضي على الإمساك وآلامه، وينصح بتناول الينسون بعد الأكل مباشرة لتليين البراز.

الحلبة من سوائل علاج الإمساك بالأعشاب :

الحلبة تعالج من الإمساك وهذا لأنها تملك الخصائص التي تطرد الغازات من البطن، فيتم وضع ملعقة من الحلبة في كوب من الماء ويتم غليه جيدا ويصفى ويتم تناول كوب الحلبة مرتين يوميا بعد الأكل، لتسهيل عملية الإخراج لعلاج الإمساك بالأعشاب.

علاج الإمساك بالأعشاب والشبت:

الشبت من أهم الخضروات والأعشاب الطبيعية, التي تملك المواد المضادة للأكسدة لحماية, الجسم من الاضطرابات التي تصيبه، فقد ثبت أن الشبت يحتوي أيضا على المواد الطاردة للغازات من الأمعاء.

و يتم تحضير وصفة الشيت بغسله وتقطيعه, تم وضعه في اناء ماء   على النار, حتى تغلي وتناول كوب من هذا الماء وتناول الشبت بعد غليه, فهذا مفيد لعلاج الإمساك بالأعشاب.

الكزبرة من الأعشاب الهامة لسهولة عملية الإخراج:

الكزبرة تحتوي على المواد الطاردة للغازات من البطن, وقد ثبت أنه يخلص الإنسان من الغازات التي تتواجد في البطن. وهذا يتم عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الكزبرة في كوب من الماء ويتم تصفيته جيدا, ومن ثم تشرب مرة واحدة في اليوم عند اللزوم. وهذا ما أثبتته الدراسات العليمة على فوائد الكزبرة للقضاء على الغازات المعدية.

مشروب البابونج لعلاج الإمساك بالأعشاب:

يعتبر مشروب البابونج من المشروبات الهامة لجسم الإنسان، فقد ثبت أنه يعمل على حماية الجسم من المشاكل الصحية, و يحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تقضي على الحراثيم والفطريات التي تتواجد في المعدة، ويعمل على تسهيل عملية الإخراج والقضاء على التصلب الذي يصيب البراز.

و بدلك فتناول مشروب من البابونج يوميا مفيد لتهدئة الجسم وحمايته من المشاكل الصحية، فعليك أن تقوم بوضع ملعقة من أزهار الباونج في ماء, ويتم تركه لمدة 5 دقائق وبعدها يتم تصفيته جيدا ومن ثم تناول مشروب البابونج المعزز لصحة الجسم.

الكمون للقضاء على الإمساك:

الكمون يعالج العديد من الأمراض ويقلل من التشنجات التي تصيب الجسم والآلام الناتجة عنه ومفيد من أجل طرد الغازات من الجسم وهذا يتم عن طريق وضع ملعقة من الكمون في لتر مياه وتترك لمدة 3 دقائق ويتم تصفية الماء من الشوائب ومن ثم يتم تناول كوب من الكمون قبل الأكل بنصف ساعة على الأقل، ويتم الإستمرار على تناول هذا الخليط لمدة أسبوعين على الأقل.

ماء زهر البرتقال:

ماء زهر البرتقال من أهم الأعشاب التي تعالج الإمساك, ويعمل على الحد من الإمساك. ومفيد أيضا من أجل الحد من آلام البطن التي تصيب الجسم ويقلل من الإنتفاخات. وهذا يتم عن طريق وضع قطرات من زهر البرتقال على كوب من الماء ويتم تناوله بعد الأكل للتقليل من الإمساك والآلام الناتجة عنه، ومن الممكن أن تحصل على ماء زهر البرتقال من قبل العطارين للحصول على صحة جيدة وجسم خالي من آلام الإمساك.

نصائح إضافية للحد من آلام الإمساك:

احرص على تناول كمية كبيرة من الماء يوميا للحد من الإمساك والآلام الناتجة عنه، وتناول الخضروات والفواكه بإستمرار واحرص على المشي يوميا لمدة ساعة على الأقل وممارسة الرياضة حتى يتم التخفيف من الإمساك.

عن admin

مسؤول النشر في موقع عرب ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *